الإمارات الدولة الأكثر طلباً لتأشيرات العمل من المواهب من جميع أنحاء العالم. 

image

تفوقت الإمارات على هولندا وفرنسا والمملكة المتحدة وسنغافورا من حيث الطلب على تأشيرات العمل من المواهب من جميع أنحاء العالم، حيث كشفت شركة (دييل) المتخصصة في مجال إدارة الموارد البشرية في تقريرها السنوي للتوظيف ان الإمارات تصدرت قائمة الوجهات الأكثر طلبا لدى الموهوبين من جميع أنحاء العالم اللذين يبحثون عن تأشيرات للعمل، ثم تليها هولندا وفرنسا والمملكة المتحدة وسنغافورا

يعزز هذا الإنجاز من مكانة الإمارات عالمياً من حيث كونها مركزاً رائداً للأعمال ونقطة جذب مهمة للموهوبين والكوادر من جميع أنحاء العالم. 

استناداً إلى تحليل بيانات 300 ألف عقد عمل و20 ألف عميل في 160 دولة، يُظهر التقرير أن دولة الإمارات العربية المتحدة تُعد وجهة مرغوبة للمواهب العالمية

The UAE is the country most in demand for work visas for talent from all over the world.

وتشمل القطاعات الرئيسية التي تقود نمو التوظيف في الإمارات ما يلي: 

أولاً الخدمات المالية: مع ازدياد أهمية الخدمات المالية الإسلامية والابتكار في مجال التكنولوجيا المالية، تُقدم الإمارات فرصًا وظيفية مميزة في هذا القطاع. 

ثانياً قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات: مع ازدياد أهمية الخدمات المالية الإسلامية والابتكار في مجال التكنولوجيا المالية، تُقدم الإمارات فرصًا وظيفية مميزة في هذا القطاع 

قطاع البرمجة وتحليل البيانات: مع ازدياد أهمية البيانات وتحليلها، تُقدم الإمارات فرصًا وظيفية مميزة في مجال تطوير البرامج وتحليل البيانات. 

قطاع الاستشارات الإدارية: مع سعي الشركات لتعزيز كفاءتها وفعاليتها، يزداد الطلب على المستشارين الإداريين ذوي الخبرة

كما كشف التقرير أيضاً عن الوظائف الأكثر طلباً في الإمارات وتشمل:  

المستشار الإداري، مدير المحتوى، مهندس البرمجيات، مدير التسويق المؤثر، مدير التخطيط الاستراتيجي وغيرها من الوظائف التي يزداد الطلب عليها خلال عام 2024. 

وأكد رئيس الإدارة في "دييل"، طارق سلام، أن نتائج التقرير تُشير إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت مركزًا عالميًا رائدًا في مجال الأعمال. 

وأضاف أن التزام الدولة بدعم المواهب والابتكار وخلق بيئة عمل ديناميكية ساعد على جذب المواهب من جميع أنحاء العالم وتعزيز مكانتها وجهة رائدة في التوظيف. 

وأشاد سلام بالقوى العاملة المتنوعة والمتعددة الثقافات في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تُعد من أهم نقاط القوة التي تميز سوق العمل الإماراتية. 

وأكد أن جذب المواهب العالمية والاحتفاظ بها يُسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستمر للإمارات وتعزيز مكانتها في السوق العالمية

الوصف الوظيفي للمحاسب

الأكثر قراءة