5 أسباب تجعلك تفضل العمل من المنزل- أحدث الوظائف المتاحة في الخليج للعمل عن بعد

image

نشهد اليوم ثورة جديدة في عالم الوظائف مع ازدياد وتيرة العمل من المنزل، فقد أصبح من الممكن لكل شخص يمتلك جهاز كمبيوتر واتصالًا جيدًا بشبكة الإنترنت أن يعمل من أي مكان في العالم، الأمر الذي منح الكثير من المزايا لكل من الموظفين وأصحاب العمل على حد سواء.

وعلى الرغم من الاعتقاد القائل بأن الموظفين ليسوا منتجين عند العمل من المنزل، إلا أن الوضع القائم أثبت أنه يمكن أن يؤدي العمل عن بعد -عند تنفيذه بالطريقة الصحيحة- إلى تحسّن كبير في الإنتاجية. 

نناقش فيما يلي بعضًا من أهم مزايا العمل عن بعد في الامارات، السعودية، الكويت، قطر وأيّ مكان في العالم، ونقدم أيضًا بعض النصائح التي تجعل تجربة العمل من المنزل ناجحة.

5 أسباب تجعلك تفضل العمل من المنزل

  1. عدم التقيّد بالروتين الصارم الذي يجبرك كموظف على الحضور يوميًّا من التاسعة إلى الخامسة، والتمتع بحرية تحديد جداول عمل زمنية مرنة وفقًا لتفضيلاتك.
  2. يساهم العمل من المنزل في إحداث توازن أفضل بين العمل والحياة، وإنجاز المزيد من العمل في وقت أقل، الأمر الذي يتيح لك قضاء المزيد من الوقت الممتع مع عائلتك وأصدقائك. 
  3. توفير المزيد من المال الذي تنفقه في الانتقال وشراء ملابس العمل لتبدو بمظهر جيد أمام زملائك، أو البحث عن سكن باهظ الثمن للعيش فيها لتكون بالقرب من مكان عملك.
  4. يمكنك إعداد مكان عملك ومساحتك الخاصة بما يتلاءم مع اهتماماتك، كما يمكنك التغيير في المكان كما يتراءى لك وبما يساعدك على رفع معنوياتك وأدائك أيضًا، فربما تفضّل -على سبيل المثال- إضافة الملصقات التحفيزية أو المزيد من الألوان، كما يمكنك البقاء بصحبة حيواناتك الأليفة أو عائلتك طالما أن ذلك لا يؤثر على سير عملك.  
  5. تعزيز الصحة واللياقة البدنية، من خلال إتاحة الفرصة لتناول أطعمة صحية أكثر والنوم لعدد ساعات كافية، وتوفير المزيد من الوقت لممارسة الرياضة، وعدم التعرض بشكل كبير للملوثات الخارجية وعوادم السيارات.  
وأصحاب العمل، يستفيدون أيضًا من مزايا العمل من المنزل

أحدث وظائف العمل عن بعد في الامارات، السعودية، الكويت، قطر

فيما يلي قائمة بأحدث وظائف العمل عن بُعد والمطلوبة في دول الخليج:

  1. مطور برامج.
  2. مهندس DevOps.
  3. أخصائي أمن سيبراني.
  4. محلل بيانات.
  5. مسؤول شبكات.
  6. أخصائي تسويق بالمحتوى.
  7. خبير SEO.
  8. مدير إعلانات رقمية.
  9. أخصائي تسويق وسائل التواصل الاجتماعي.
  10. ممثل خدمة عملاء.
  11. أخصائي دعم فني.
  12. محاسب.
  13. مترجم.
  14. كاتب تقني.
  15. مساعد افتراضي.
  16. مدرس عبر الإنترنت.
يتطلب الأمر منك أن تحدد مهاراتك وخبراتك والتي يمكن أن تضيف قيمةً ما لصاحب العمل، وتستهدف وظائف محددة تتناسب وتلك المهارات والخبرات التي تمتلكها، ثم إنشاء سيرة ذاتية قوية تبرز هذه المهارات والخبرات، وكتابة خطاب مقنع يوضح لصاحب العمل سبب اهتمامك بالوظيفة وكيف يمكن أن تساهم في الشركة.

كن صبورًا فلا مجال هنا للإحباط أو اليأس أو الملل، فالأمر قد يستغرق بعض الوقت ويتطلب المزيد من الجهد حتى تعثر على الوظيفة التي تناسب طموحاتك وأحلامك.

وفيما يلي نوضح لك بالتفصيل كيف تستخدم أحدث التقنيات المعتمدة في البحث عن وظائف للعمل عن بُعد في دول الخليج، فتابع معنا.

نصائح للبحث عن أحدث وظائف العمل عن بعد في الامارات، السعودية، الكويت، قطر

Guide to Freelancing
بعد معرفتك لأهم الأسباب التي تدفع الكثيرين لاختيار العمل من المنزل، يبقى علينا أن نقدم لك النصيحة القابلة للتطبيق العملي، وإجابة السؤال البديهي: كيف أبحث عن أحدث وظائف العمل عن بعد في الامارات، السعودية، الكويت، قطر ومختلف دول العالم؟

هناك الكثير من الطرق التي تساعدك في البحث عن الوظائف سواء من مقر الشركة أو العمل عن بُعد، ويتمثل أحدثها في البحث في مواقع التوظيف ذات السمعة الطيبة، والتي تقدم لمستخدميها مئات الآلاف من الوظائف على اختلاف مجالاتها وأنواعها.

تتيح لك هذه المواقع الكثير من المميزات التي تسهل عليك العثور على الوظيفة المناسبة لاهتماماتك، منها على سبيل المثال: إنشاء سيرة ذاتية، إضافةً إلى الكثير من الموارد المهنية الأخرى.

من بين هذه المواقع موقع د. جوب ثنائي اللغة، فهو يقدم لك الكثير من المزايا التي تتيح لك إيجاد فرص وظيفية مناسبة والعمل عن بعد في الامارات، السعودية، الكويت، قطر وعدد من دول العالم.

وللحصول على أكبر استفادة ممكنة من موقع د. جوب، يمكنك تحميل سيرتك الذاتية المكتوبة أو المصورة، وتصفح آلاف الوظائف الحديثة شهريًّا في أكثر من 50 مجال مختلف في دول الخليج وحول العالم.

تتميز المنصة بخدمة البحث المتقدمة والتي تتيح لك البحث عن أفضل الشركات العالمية ومقارنتها، والمقارنة بين الرواتب مجانًا بناءً على خبرتك وسوق العمل الحالي، لتتخذ القرار المناسب في التقدم إلى الوظيفة.

ختامًا، يساعدك العمل من المنزل على الشعور بالمزيد من الرضا عن وظيفتك، من خلال تقليل الصراعات بين العمل والحياة، والحصول على المزيد من الحرية والاستقلالية، الأمر الذي يجعلك تشعر بالسعادة والامتنان.

ولتحقيق ذلك، يتعين عليك أن تكون على أتمّ استعداد من خلال إنشاء سيرة ذاتية احترافية والتسلح بالمهارات اللازمة والمطلوبة في وظائف العمل عن بعد في الامارات، السعودية، الكويت، قطر، فضلًا عن اكتساب مهارات الرد الفوري على أصحاب العمل، والتواصل الفعال، والعرض الجيد لمهاراتك ذات الصلة بالوظيفة التي تتقدم إليها. 

أهم الأسئلة الشائعة 

ما هي أنواع الوظائف التي يمكنني القيام بها عن بعد؟

هناك العديد من أنواع الوظائف التي يمكنك القيام بها عن بُعد، بما في ذلك: وظائف تقنية المعلومات، خدمة العملاء، التسويق، التصميم، الكتابة والتحرير، الترجمة، التدريس عبر شبكة الإنترنت.  

ما هي المهارات التي أحتاجها للعمل عن بعد؟

تختلف المهارات المطلوبة للعمل عن بعد باختلاف الوظيفة، وبشكل عام، تحتاج إلى المهارات التالية: إدارة الوقت، التواصل الفعال، المهارات التقنية، حل المشكلات.

كيف يمكنني العثور على وظائف عن بعد؟

هناك العديد من الطرق للعثور على وظائف عن بُعد، من بينها: إخبار أصدقائك ومعارفك وزملاء العمل السابقين أنك تبحث عن وظيفة، استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، التواصل مع شركات التوظيف، البحث في مواقع التوظيف ذات السمعة الطيبة مثل موقع د. جوب. 

ما هي مزايا العمل عن بعد؟

تتمثل أهم مزايا العمل عن بُعد في المرونة في التحكم في عدد ساعات العمل، التوازن بين العمل والحياة الشخصية، توفر بيئة عمل مريحة، زيادة الإنتاجية، توفير المال.