كيفية التقديم على تأشيرة العمل الافتراضي في الإمارات وأهم شروطها

image

قد تكون مرونة المواعيد من أهم مميزات العمل عن بُعد؛ حيث تكون أنت المُتحكم الوحيد في يومك وإدارة مهامك اليومية والتزاماتك بما يتناسب مع أولوياتك وبشكل أكثر كفاءة، مما يحقق لك المزيد من التوازن بين عملك وحياتك الشخصية، ويجعلها أكثر سعادة وإنتاجية. فما بالك إذا كنت تتمتع بمزايا العمل الحر وأنت تعيش في بلد عصري ومميز مثل دولة الإمارات العربية المتحدة! تّعرف على المزيد من المعلومات عن تأشيرة العمل الافتراضي في الإمارات؛ شروطها، تكلفتها، كيفية الحصول عليها، وغيرهم العديد من المعلومات الهامة. لتستعد لحياة حرة وعصرية.

تأشيرة العمل الافتراضي في الإمارات

ما هي تأشيرة العمل الافتراضي في الإمارات؟

تُعد تأشيرة العمل عن بُعد في الإمارات هي إحدى التأشيرات الجديدة التي تم إصدارها لمساعدة المحترفي العاملين عن بُعد ورواد العمل الحر على العيش والعمل في الإمارات لمدة تصل إلى عام كامل - قابل للتجديد.

ولكنها تشترط عدة متطلبات يجب توافرها أولاً قبل الحصول على التأشيرة من ضمنها: على المتقدم أن يثبت دخله من خارج الإمارات، وأن يكون ملمًا بمجال عمله ولديه خبرة واسعة به، بالإضافة إلى وجود تأمين صحي ، يغطي مدة إقامته في الإمارات، وغيرها من الشروط التي سنتعرف عليها فيما بعد.

ومن الجدير بالذكر أن تأشيرة العمل الافتراضي في الإمارات شاملة مُقدمي خدمات الأعمال والمستثمرين في الإمارات، مثل العقارات والأعمال التجارية المختلفة، وغيرهم من الخدمات المالية والعامة.

ومن ضمن مميزاتها أنه لا يُطلب من حاملي تأشيرة العمل عن بُعد - الصالحة - دفع ضريبة الدخل في الإمارات.

كيف يمكن الحصول على تأشيرة العمل الافتراضي في الإمارات؟

هناك أنواع مختلفة من التأشيرات لزيارة الإمارات من بينها، تأشيرة البحث عن عمل والتأشيرة السياحة، وتأشيرة الإقامة الخضراء، وغيرهم الكثير. كل تأشيرة لها متطلباتها وشروطها الخاصة. وفيما يلي سنتعرف سويًا على كيفية الحصول على تأشيرة العمل الافتراضي في الإمارات:

التحقق من شروط التأشيرة

يجب عليك أولاً التحقق من متطلبات تأشيرة العمل عن بُعد في الإمارات والتأكد من استيفاء جميع المتطلبات، من خلال تقديم ما يثبت:

  • أنك تعمل عن بُعد مع مؤسسة أو جهة خارجة دولة الإمارات
  • أنك تحصل على دخل شهري يعادل 3500 دولار (ثلاثة آلاف وخمسمائة دولار) أو ما يُعادل هذه القيمة من العملات الأخرى.

تقديم الطلب

يمكنك تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة العمل الافتراضي من خلال موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

تقديم الوثائق

يجب عليك تقديم جميع الوثائق المطلوبة، مثل جواز السفر الساري وصورة شخصية وإثبات الدخل وتغطية التأمين الصحي.

دفع الرسوم المطلوبة

يجب عليك دفع الرسوم المطلوبة لتأشيرة إقامة العمل عن بُعد في الإمارات.

انتظار القرار

بعد تقديم الطلب، ستتلقى إشعارًا بالموافقة أو الرفض. في حالة الموافقة، يمكنك استلام تأشيرة العمل عن بُعد في الإمارات والبدأ في استعدادات السفر.

معايير الأهلية لتأشيرة إقامة العمل عن بُعد في الإمارات

  • العمر: 18 عامًا على الأقل.
  • التوظيف: ما يثبت أنك تعمل عن بعد مع مؤسسة أو جهة خارجة دولة الإمارات .
  • الراتب: أنك تحصل على دخل شهري يعادل 3500 دولار (ثلاثة آلاف وخمسمائة دولار) أو ما يعادل هذه القيمة من العملات الأخرى.
  • التأمين الصحي: لديك تأمين صحي صالح يغطي فترة إقامتك في الإمارات.
  • جواز السفر: لديك جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر.
  • السلوك والأخلاق: لديك سجل جنائي نظيف؛ يُوضح أنك لم يتم ترحيلك أو حظر دخولك إلى دولة الإمارات من قبل.
  • المتطلبات التكنولوجية: يجب أن يكون لديك إمكانية الوصول إلى اتصال بالإنترنت مستقر وتقنية مناسبة لأداء عملهم عن بُعد.


مع الوضع في الاعتبار أن هذه المعايير قابلة للتغيير، ويجب عليك التحقق من آخر التحديثات من قِبل وزارة الهجرة في الإمارات قبل التقّدم بطلب للحصول على التأشيرة.

وتختلف متطلبات تأشيرة العمل عن بُعد وفقًا للتالي:

  • الجنسية
  • مدة الإقامة
  • فرص العمل المتاحة في الإمارات


سواء كانت الشركة التي اخترتها مُسجلة و مقرها الإمارات أو مقرها في بلد آخر؛ فقد أنشأت حكومة الإمارات بوابة إلكترونية مُخصصة لتسهيل الحصول على تأشيرة الإقامة من أجل العمل عن بُعد. وذلك للتحقق من هويتك وتحديد أهليتك للحصول على تأشيرة العمل عن بُعد في الإمارات، لذا يجب عليك تقديم كافة البيانات والمعلوماتك الكاملة، بما في ذلك جواز السفر وغيرها من الوثائق الشخصية.

كم مدة تأشيرة العمل الافتراضي في الإمارات؟

تعتمد مدة الحصول على تأشيرة العمل الافتراضي في الإمارات على الأوراق والمستندات المُقدمة لتأكيد أهليتك. حيث يمكنك التقدم بطلب للحصول على التأشيرة عن طريق تقديم جميع الوثائق المطلوبة، بما في ذلك جواز السفر الساري ونسخة من كشف حسابك المصرفي.

عندما يتم الموافقة على تأشيرتك، يجب عليك طباعتها وإرفاقها بجواز سفرك وتقديمها لدائرة الهجرة عند وصولك إلى الإمارات.

بعد استلام التأشيرة، يمكنك السفر إلى ومن الإمارات والعمل عن بُعد مع الشركات المقرها في الإمارات أو في دول أخرى.

كما يجب عليك أيضًا الانتباه إلى أن بعض المؤسسات في الإمارات قد يكون لديها بعض المتطلبات الإضافية، لذا يجب عليك اتباعها بالإضافة إلى باقي الشروط.

مزايا تأشيرة العمل الافتراضي في الإمارات

الاستقلالية والمرونة

تمنحك تأشيرة العمل عن بُعد في الإمارات سهولة الوصول إلى العديد من مؤسسات الأعمال المتطورة سواء داخل الإمارات أو في أي مكان أخر. حيث يُمإنشاء جدول زمني وإدارة سير العمل بشكل أكثر فعالية.

الفوائد الضريبية

يمكنك الاستفادة من الإعفاء الضريبي على الراتب دخل في الإمارات.

اقتصاد قوي

يمكنك الاستفادة من نمو الاقتصاد الإماراتي وقطاع الخدمات المالية القوي بالدولة، بما في ذلك المصارف الدولية وقطاع التكنولوجيا المزدهر.

التنوير الثقافي

يمكنك من خلال العمل عن بُعد في الإمارات التعّرف على مجموعة متنوعة من الثقافات والحضارات من مختلف دول العالم، مما يسمح لك بالانغماس في ثقافات الأجنبية واكتساب منظورات جديدة حول الأعمال الحديثة والحياة العالمية.

تكلفة تأشيرة العمل الافتراضي في الإمارات

تشمل رسوم تأشيرة العمل عن بُعد في الإمارات، (والمعروفة أيضًا باسم برنامج إقامة العمل الافتراضي) البنود التالية:

رسوم التقديم: والتي تقدر بمبلغ 300 درهم إمارتي (حوالي 82 دولار أمريكي) غير قابل للاسترداد

رسوم التأشيرة: تبلغ رسوم التأشيرة لبرنامج إقامة العمل الافتراضي 2,500 درهم إماراتي (حوالي 680 دولارًا أمريكيًا) لتأشيرة صالحة لمدة عام واحد - قابلة للتجديد مقابل رسوم جديدة.

رسوم التأمين الصحي: عليك تقديم ما يثبت تأمين صحي صالح لتغطية مدة إقامتك في الإمارات. يمكن أن تختلف تكلفة التأمين الصحي اعتمادًا على مزود التأمين والتغطية.

يرجى ملاحظة أن هذه الرسوم عرضة للتغيير، ويجب عليك التحقق من آخر التحديثات من الحكومة الإماراتية قبل التقدم بالطلب للحصول على التأشيرة. بالإضافة إلى ذلك، كما قد يتعين عليك دفع بعض الرسوم الإضافية للاختبارات الطبية وخدمات الترجمة والخدمات الإدارية الأخرى.

أمثلة للوظائف التي يمكنك العمل بها عن بُعد

  1. تطوير الويب والبرمجيات
  2. الكتابة والتحرير
  3. تصميم الجرافيك
  4. المساعدة الافتراضية
  5. إدخال البيانات
  6. خدمة العملاء
  7. إدارة وسائل التواصل الاجتماعي
  8. التدريس عبر الإنترنت
  9. إدارة المشاريع
  10. إنتاج / تحرير الفيديو

الخلاصة، يمكن للعمل عن بُعد في الإمارات أن يوفر لك الكثير من المزايا بما في ذلك، نمط حياة العصري وفرص العمل المتنوعة للأفراد - والتي قد لا تتاح في بعض البلدان الأخرى بالعالم. سواء كنت تبحث عن مهنة جديدة تمامًا أو ترغب في تجربة البلد من منظور مختلف، فستجد بالتأكيد شيئًا يناسب نمط حياتك مع تحقيق الاستفادة الكاملة من العمل عن بُعد في الإمارات والمساهمة في الاقتصاد الرقمي المتطور للبلد.

الأكثر قراءة