دليلك الشامل للحصول على تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

image

لا يتوقف الأمر عند الوظيفة المرموقة أو حتى نمط الحياة الفاخر! كل هذا فقط هو جانب بسيط مما ستحصل عليه مقابل العمل والعيش في دولة مُتطورة مثل دولة الإمارات العربية المتحدة! وللحصول على المزيد من المزايا وفرص العمل المتميزة في الإمارات، هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعدك في ذلك؛ أسهلها هو الحصول على تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات.

وفيما يلي سنعرض عليك بعض المعلومات الهامة عن فيزا البحث عن عمل في الإمارات؛ متطلباتها، أهم شروطها، وكيفية الحصول عليها، والتكلفة، وغيرها من المعلومات التي ستسهل عليك الحصول على تأشيرة العمل في الإمارات

مزايا تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

ما هي تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

هل يوجد فيزا بحث عن عمل في الإمارات؟

كم تكلفة فيزا البحث عن عمل؟

كم تستغرق تأشيرة عمل الإمارات؟

كل هذه الأسئلة الشائعة قد تتردد في ذهنك فور تفكيرك في البحث عن فرص عمل متميزة في الإمارات؛ ولكن قبل أي شئ ، دعنا نتعرف أولاً على تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات.

تعريف تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات:

تأشيرة البحث عن عمل، ويُطلق عليها كذلك "تأشيرة استكشاف فرص عمل"، هي تأشيرة إقامة قصيرة المدة تصدرها السلطات الإماراتية؛ تكون عادةً صالحة لمدة 30 إلى 90 يومًا، وتُمنح للمحترفين المؤهلين والأشخاص المتميزين في مجالهم مثل: الأطباء والصيادلة والمهندسين والمعماريين و والمصممين، وغيرهم من المبدعين المتميزين الذين يقدمون دليلًا على وجود عرض عمل في الإمارات يعتزمون قبوله بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.

حيث تسمح هذه التأشيرة للفرد بدخول دولة الإمارات للبحث عن فرص عمل مناسبة وغالبًا ما تكون مُكفَّلة من قبل وكالة بحث عن عمل.

كيفية إصدار تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

للحصول على فيزا البحث عن عمل في الإمارات، عليك إتباع الخطوات التالية:

  1. يجب عليك أولاً الحصول على تأشيرة من السفارة أو القنصلية الإماراتية من داخل بلدك.
    تكون هذه التأشيرة صالحة لمدة ثلاثة أشهر، وتسمح لك بالبحث عن عمل، مع خيار تمديدها لثلاثة أشهر إضافية.
  2. يتطلب أيضًا إجراء فحص طبي في مستشفى رسمي معترف به.
  3. تقديم بعض المستندات الخاصة مثل الشهادات التعليمية والخبرات المهنية والتوصيات ونسخة سارية من جواز سفرك.
  4. بالإضافة إلى ذلك، يتعين عليك دفع الرسوم لإدارة الهجرة الإماراتية للحصول على تأشيرة بحث عن عمل.

شروط إصدار تأشيرة البحث عن عمل في الامارات

متطلبات إصدار تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

لكي تكون مؤهلاً للحصول على فيزا البحث عن عمل في الإمارات، يجب عليك تلبية الشروط التالية:

الخبرة السابقة

أن تكون خبيرًا في مجالك؛ بمعنى أن يكون لديك على الأقل سنتين من الخبرة الوظيفية بعد التأهيل والعمل الدائم في التخصص الذي تبحث فيه عن عمل.

جواز سفر ساري

جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر.

عرض عمل

الحصول على عرض عمل مُصدق من شركة إماراتية محلية.

سجل خالٍ من السوابق

يتطلب شهادة بحث الشرطة.

التأمين الطبي

إثبات وجود تأمين طبي حالي.

الموارد المالية

يجب عليك تقديم دليل على وجود موارد مالية كافية.

رسوم التأشيرة

دفع الرسوم اللازمة للحصول على تأشيرة بحث عن عمل.

متطلبات إصدار تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

الوثائق والمستندات المطلوبة لإصدار تأشيرة بحث عن عمل في الإمارات:

  • جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر ويجب أن يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  • صور شخصية حديثة (بحجم صور جواز السفر).
  • عرض عمل مُفصل من صاحب العمل في الإمارات.
  • إثبات مالي أو ضمان مالي مستقل لتغطية نفقات المعيشة.
  • تأمين سفر حالي.
  • شهادة فحص صحي من عيادة / مستشفى رسمية.
  • إثبات الأوراق التعليمية/ الشهادات المهنية ، إذا كانت مطلوبة.
  • شهادة بحث الشرطة من بلدك الأصلي.

مزايا الحصول على تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات

  1. راتب خالي من الضرائب: معظم الأجور والمرتبات في الإمارات خالية من الضرائب، مما يعني أنك ستحصل على حزمة تعويضية إجمالية تُقدر بنسبة 15 إلى 20٪ أعلى مما كنت تكسبه سابقًا
  2. رعاية صحية وتأمين الشامل: تُقدم معظم الشركات في الإمارات تأمينًا صحيًا شاملاً تأمينًا على الأسنان لموظفيها، حيث يُغطي التأمين تكاليف زيارات الطبيب والأدوية والإقامة في المستشفى.
  3. تكلفة معيشة معقولة: تُعد تكلفة المعيشة في الإمارات أقل من نسبيًا من غيرها في العديد من البلدان الغربية، حيث تكاليف الإسكان والمصاريف الحيايتة اليومية معقولة.
  4. إمكانية العيش في مدينة حضرية حديثة: أصبحت دبي واحدة من أكثر المدن إثارة ورفاهية في العالم. حيث يوجد بها العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية ومراكز التسوق العالمية وحدائق الملاهي والنوادي الليلية، فالمدينة نابضة بالحياة طوال الوقت.
  5. بيئة متعددة الثقافات: تُعد دولة الإمارات العربية المتحدة هي مزيج رائع من مختلف الثقافات والخلفيات ، مما يجعلها موقعًا رائعًا للتعلم والفهم الثقافي

خطوات عملية للحصول على تأشيرة بحث عن عمل بالإمارات

كما ذكرنا سابقًا، أن هذه التأشيرة تتيح لك دخول دولة الإمارات لفترة محدودة للبحث عن فرصة عمل مناسبة. وفيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها لتقديم طلب للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل في الإمارات:

التحقق من معايير الأهلية

قبل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل في الإمارات، تأكد من أنك تستوفي معايير الأهلية. وتشمل هذه الشروط وجود جواز سفر ساري لمدة 6 أشهر على الأقل، وتحقيق السن القانوني للعمل في الإمارات (18 عامًا)، وامتلاك ما يكفي من الأموال لدعم نفسك خلال فترة إقامتك، وعدم وجود حظر عليك من الحكومة الإماراتية.

البحث عن فرص عمل

بمجرد التحقق من الأهلية، ابدأ في البحث عن فرص العمل المناسبة في الإمارات. يمكنك استخدام بوابات العمل ووكالات التوظيف أو الاتصال بالشركات مباشرة.

تقديم الطلب للحصول على التأشيرة

عندما تتلقى عرض عمل أو تحديد فرص العمل المحتملة، يُمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة البحث عن عمل من خلال السفارة الإماراتية في بلدك أو التقديم عبر الإنترنت.

جمع الوثائق المطلوبة

لتقديم طلب رسمي للحصول على تأشيرة البحث عن عمل، يجب عليك تقديم بعض الوثائق والمستندات الرسمية، بما في ذلك جواز سفر ساري، وصور شخصية حديثة بحجم صورة جواز السفر، ونسخة من عرض العمل أو طلب العمل، وإثبات الأموال التي تدعم إقامتك في الإمارات.

دفع رسوم التأشيرة

سيتعين عليك أيضًا دفع رسوم التأشيرة عند تقديم طلب الحصول على تأشيرة البحث عن عمل. حيث تختلف تكلفة تأشيرة الباحث عن عمل في الإمارات حسب نوعها والمدة.

الحصول على موافقة التأشيرة

عند تقديم طلبك والوثائق المطلوبة، انتظر موافقة التأشيرة. قد تختلف مدة التجهيز، ولكنها عادة ما تستغرق من 3 إلى 5 أيام عمل.

السفر إلى الإمارات

عندما تحصل على الموافقة، يمكنك الاستعداد لبدء رحلتك في الإمارات والبحث عن عمل.

وفي الختام، لا تجعل شئ يعركل مسيرتك أو يعيق تقدمك المهني، اتبع الخطوات السابقة وابدأ بتقديم طلب للحصول على تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات للحصول على وظيفة أحلامك بسهولة.

:) حظًا سعيدًا!

الأكثر قراءة