طرح أسئلة متكررة - Drjobs.ae
في حالة الطوارئ، تتوفر أدناه قائمة الأرقام للإتصال- بالشرطة الحكومية 999-الإسعاف 998 –قسم الحرائق 997.إذا كانت متصلة بمزودات الخدمة الخاصة بك، فيما يلي رقم الخط الساخن الخاص بمشغلي الاتصالات. اتصالات اتصالات - 101 دو – 155.
إذا كنت تنوي الإنتقال لشقتك الخاصة، ضع بعين الإعتبار دائما مدى سهولة الوصول لخدمات المدينة مثل المواصلات والأسواق والمولات والحدائق والشاطئ ومزودات الإتصالات الخ. توفر بعض الشركات العقارية أسعار إيجار أرخص ولكن يكون الموقع بعيد جدا عن التوقعات. إذا نويت الإنتقال لغرفة أو إستئجار حيز لسرير في غرفة مشتركة، إسأل إذا كان الإيجار الشهري يشمل الماء والكهرباء والإنترنت، إذ يوفر بعض المالكين هذه التسهيلات مجانا، ويسمحون لك بإستخدام الغسالة مجانا.
بحسب الموقع، قد تكلفك غرفة النوم الواحدة ما يقارب 50 ألف درهم سنويا. إذا كانت ميزانيتك أقل من ذلك، هناك خيارات أخرى متاحة مثل مشاركة لغرفة أو إستئجار لغرفة. يمكن أن يكلف إستئجار الغرفة في أبوظبي 1500 درهم إماراتي إلى 2500 درهم إماراتي شهريا حسب المساحة، فيما تكلف مشاركة الغرفة 1000 درهم إماراتي إلى 1500 درهم إماراتي حسب مساحة الغرفة. إذا أردت التوفير بإستئجار الغرفة، يمكنك البحث عن مساحة للسرير. تكلف مساحة السرير بين 600 درهم إماراتي-800 درهم إماراتي شهريا.
إن الوجهات اأفضل للتنزه هي سلطنة عمان، حيث يمكنك الوصول إليها بالطائرة أو عبر الطريق البري، فيما يفضل الآخرون السفر إلى أرمينيا وجورجيا. هناك الكثير من وكالات السفر التي توفر إجراءات تأشيرة السفر، كما أن هناك بعض الجنسيات التي تتطلب التأشيرة عند زيارة البلدان المذكورة.
تستطيع بعض الشركات إجراء معاملة تأشيرة العمل في غضون 24 ساعة، وبعضها تحتاج للإنتظار لعدة أيام أو أسابيع.
معظم الشركات تدفع أجرا لتغيير حالة التأشيرة من السياحة/الزيارة إلى عمل. إلا أن، هناك بعض الشركات التي تنصح موظفيها بمغادرة البلاد لأنهم يحتاجون وقت أكثر لإجراء معاملات تأشيرة العمل.
نعم، يستطيع أي شخص يحمل تأشيرة زيارة التقديم على وظائف داخل دولة الإمارات.
يستطيع جميع الباحثون عن عمل حول العالم الإشتراك في د.جوب بإستخدام البطاقة الإئتمانية (الفيزا والماستر)، ستظهر مجوعة الخدمات كاملة أثناء عملية التسجيل.
نعم، يستطيع جميع الباحثون عن عمل المقيمون خارج الإمارات بالتسجيل والتقديم على الوظائف الموجودة على د.جوب.
جميع الإشعارات النصية مجانية، يتضمن محتوى الرسائل النصية الوظائف المتاحة وفقا للوظائف التي ترغبها، إضافة إلى نصائح مهنية ورسائل تهنئة بالعطلات الرسمية.
سيتم إخفاء سيرتك الذاتية عن أصحاب الشركات(أصحاب العمل) وستختفي فرصتك بالحصول على وظيفة. لقد حافظ معظم الباحثين عن عمل على إشتراكهم بخدمات د.جوب حتى حصلوا على عرض عمل.
يمكن للباحثين عن عمل التسجيل في د.جوب بإستخدام الرمز النصي القصير،كما هو موضح أدناه، سيبدأ المشترك بإستلام الرسائل النصية للتحديث اليومي للوظائف. مشتركي إتصالات(يومي)-إرسل JOB إلى 1111. (الأسبوعي)-إرسل JOBW إلى 1111. مشتركي دو: إرسل JOB إلى 1120.
يشجع أصحاب الشركات بالتسجيل الإلكتروني ونشر الوظائف والوصول لبيانات السير الذاتية، كل هذا مجانا.
ينصح الباحثين عن عمل بالتسجيل وتحميل ملفهم المهني في www.drjobs.ae .سيطلب منك رقم محلي للهاتف الجوال أثناء عملية ما قبل التسجيل.
سيكون ملفك ظاهرا ومرئيا لأصحاب الشركات (أصحاب العمل)، الذين يبحثون عن نفس المهارات التي تمتلكها، وستكون هناك فرص لأن يقوم صاحب العمل بدعوتك لمقابلة عمل إذا وجد أن مهاراتك تناسب حاجاته.
لا، سيختفي ملفك تلقائيا ولن يكون ظاهرا لصاحب الشركة (صاحب العمل).
نعم، يستطيع الباحثون عن عمل إلغاء إشتراكهم في د.جوب بأي وقت بدون غرامة.
نعم، تكلف الخدمة 2 درهم/في اليوم لمشتركي إتصالات ،و 1درهم/في اليوم لمشتركي دو. هذا سيسمح لك إكتشاف جميع فرص العمل المتاحة المناسبة لمهاراتك.
نعم، تستطيع إرسال إستفساراتك إلى [email protected] ،فقط أكتب في خانة الموضوع رقم جوالك المسجل في الملف وتفاصيل مشكلتك. لماذا يتوجب علي تسجيل رقم هاتفي الجوال؟ لأن رقم هاتفك الجوال سيكون بمثابة إسم المستخدم الخاص بك عندما تسجل دخولك على موقع د.جوب.
سيتم إرسال الإشعارات الوظيفية التي تعلمك بوجود وظائف جديدة متاحة تناسب مهاراتك عبر بريدك الإلكتروني ( عنوان البريد الإلكتروني المسجل في ملفك) إلى جانب الإشعارات النصية
عند تقديمك للشواغر الوظيفية، ستستلم إشعار عبر البريد الإلكتروني يخبرك بأنك قد قدمت على الوظيفة المعينة بنجاح. ويمكنك أيضا من خلال صفحتك في د.جوب التعرف على الإجراءات المتخذة من قبل أصحاب الشركات(أصحاب العمل) نحو سيرتك الذاتية وطلب تقديمك مثل-أ) مشاهدة-سيظهر لك هذا الخيار عدد المرات التي شاهد بها أصحاب العمل سيرتك الذاتية ب)رفض-قد تم رفض طلب تقديمك ج)الإدراج ضمن قائمة التصفية- قد تم إدراجك ضمن قائمة التصفية من قبل صاحب الشركة(صاحب العمل) د)فحصت للتدقيق النهائي-تم فحص سيرتك الذاتية للتدقيق النهائي من قبل صاحب العمل ه)توظيف-تم توظيفك من قبل صاحب العمل.
نعم، إذا كنت تبحث عن فرص عمل جديدة، فإنه يجب عليك أن تسجل ملفك وتحدث سيرتك الذاتية من أجل التقديم لفرص العمل..

Frequently Ask Questions - Drjobs.ae
In case of emergency below are the list of the numbers to call Government Police – 999 Ambulance – 998 Fire Department – 997 If it’s related to your telecom providers, below are the respective hotline number for the telecom operators. Communications Etisalat – 101 Du – 155
If you are moving to your own apartment always consider the accessibility of the city services, e.g. transportations, supermarkets, malls, parks, beach, telecom providers etc. Some real estate companies are offering cheaper rental rates but the location is extremely far from the expectations. If you are moving to room or bed space, ask if the monthly rent includes water, electricity and internet, some landlords are providing this facilities as a bonus they will also provide and allow you to use their laundry machine.
Depending on the location usually a one (1) bedroom can cost you from 50K+ per year, if your budget is below that, there are other options available like room sharing or a room rent, in Abu Dhabi a room rent depending on the room size can cost you from AED 1,500 to AED 2,500 per month, whilst the room share depending in the room size can cost you a little like AED 1,000 to AED 1,500.If you like to save on a room rent, you can also look for the bed space. Rent for bed spacers usually range from AED 600 – AED 800 per month.
The most preferred destinations to exit is Oman, you can go by plane or on a road trip, and others preferred to go to Armenia and Georgia. There are several travel agencies providing the visa procedures as there are some nationalities that requires visa when visiting the mentioned countries.
Some companies can process the employment visa within 24 hours, some needs to wait for a couple of days or weeks.
Most companies pay for the change status from Tourist/Visit to employment. However, there are some companies that advise their employees to exit the country as they need more time to process the employment visa.
Yes, anyone holding a tourist/visa can apply jobs here in the UAE.
All international jobseekers around the globe can subscribe using Visa and Mastercard Credit and Debit card, full service package are displayed during the registration process.
Yes, all international jobseekers outside the UAE can register and apply jobs to Dr. Job portal.
All SMS notifications are FREE of cost, SMS content includes the jobs available based to your target jobs, along with career tips and greetings on special holidays.
Your CV will be hidden from the employers and your chance of getting hired will not happened, most jobseekers stayed on the service until they got a job offer.
Jobseekers may register to Dr. Job using the SMS short code as below, subscriber will start receiving SMS for daily jobs update. Etisalat Subscriber Daily - write JOB and send to 1111. Weekly - write JOBW and send to 1111. Du Subscriber Type JOB and send to 1120.
Employers are encourage to register online, job posting and resume data access are FREE of cost.
Jobseekers are advised to register and upload their professional profile to www.drjobs.ae, a local mobile number is required during the pre-registration.
Your profile will be visible to employer searching for the same skills as yours, and there are chances that employer will invite your for job interview if they found your skills matching their needs.
No, your profile be automatically hide and not visible to employer.
Yes, job seekers can cancel their subscriptions to Dr. Job anytime without penalty.
Yes, jobseekers will be charge Aed 2.00 per day for Etisalat subscribers and Aed 1.00 per day for Du subscribers, this will entitle you to explore all the job opportunities available matching your skills.
Yes, you can send your queries to [email protected] just mention in the subject your registered mobile number and details of your concern. Why do I need to register my mobile number? Your mobile number will serve as your user name to log on to the Dr. Job website.
Job alerts will be emailed to your registered email, along with SMS alert for new job postings available that matching your skills.
When you applied a job vacancies you will received notification email that you successfully applied to specific job, in your window you can also view the action taken by Employers to your CV such as- a) View – this update will show the number of times the employers viewed your CV b) Reject – your job applications are rejected c) Shortlisted – you have been shortlisted by the employer d) Screened – your CV has been screened by the employer e) Hired – you CV has been mark as hired by the employer.
Yes, If you are looking for a new job opportunities then you need to register your profile and update your CV in order to apply job opportunities.