تفاصيل تأشيرة الإقامة الخضراء في الإمارات 2023

image

تُعد دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول شهرة وجذبًا للسياح حول العالم؛ حيث الأضواء الساطعة والمدن الحيوية والطرق والمباني الحضارية المتطورة، مما جعلها عنوان للفخامة والحياة برفاهية. وفيما يلي سنعرض عليك كل ما تحتاج إلى معرفته عن تأشيرة الإقامة الخضراء في الإمارات. حتى تتمكن من العيش والعمل فيها والتمتع بنمط الحياة الذي تحلم به.

ما هي تأشيرة الإقامة الخضراء في الامارات؟

تأشيرة الإقامة الخضراء في الإمارات هي تأشيرة جديدة تسمح لمواطني بعض الدول بزيارة الإمارات لمدة تصل إلى ستة أشهر دون الحاجة إلى كفيل أو عقد عمل.

ومن بين الدول المؤهلة للحصول على هذه التأشيرة: أستراليا وكندا والصين والهند واليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية.

كما تتيح تأشيرة الإقامة الخضراء لمستخدميها الدخول المتعدد لمدة تصل إلى ستة أشهر وصالحة لمدة عام من تاريخ الإصدار.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التأشيرة صالحة للعديد من الأغراض، بما في ذلك السياحة والتعليم والعمل والعلاج، إلخ. كما يمكنك معرفة المزيد من المعلومات عن تأشيرة البحث عن عمل في الإمارات .

تأشيرة الإقامة الخضراء في الإمارات

شروط الحصول على تأشيرة الإقامة الخضراء في الإمارات


1) جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
2) تذكرة عودة صالحة.
3) يجب أن يكون لديك تأشيرة إقامة في الإمارات.
4) التحقق من الدخل.
5) إثبات علاقة بالشخص المقيم في الإمارات.
6) إثبات التأمين الصحي.
7) وديعة بقيمة 5000 يورو في الحساب المصرفي .
8) استكمال نموذج الطلب.
9) صورتين شخصيتين حديثتين ( حجم صورة جواز السفر).
10) تقديم جميع أوراق الاعتماد والمستندات التي تدعم الغرض من الزيارة إذا طلبها قسم الهجرة.

مزايا الإقامة الخضراء في الإمارات

مزايا الإقامة الخضراء في الامارات

يمكن لتأشيرة الإقامة الخضراء في الإمارات أن توفر العديد من الفوائد، بما في ذلك الدخول إلى الإمارات بدون تأشيرة، والتعّرف على مجموعة واسعة من فرص العمل، والقدرة على بدأ مشروع خاص بالإمارات، وزيادة الحرية المالية.

كما تمنحك تأشيرة الإقامة الخضراء في الإمارات حق الاستفادة بالكثير من المرافق والخدمات الحكومية المدعومة، مما يساهم في تحسين مستوى المعيشة.

المزايا الحصرية لفيزا الإقامة الخضراء في الإمارات:

مزايا ضريبية

تُوفر دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المزايا الضريبية؛ حيث لا توجد ضرائب على الدخل الشخصي أو الأرباح الرأسمالية أو ضرائب الميراث. وهذا يضع المزيد من المال في أيدي العاملين والشركات.

بنية تحتية متطورة

تتمتع دولة الإمارات ببنية تحتية من الدرجة الأولى، بما في ذلك الطرق والاتصالات والكهرباء والمرافق العامة، بالإضافة إلى الموانئ والمطارات والمرافق الطبية الحديثة. مما يجعل يزيد من فرص الاستثمار والعمل في الإمارات أسهل من أي وقت مضى.

الاستقرار السياسي

تتمتع الإمارات بالسلام والاستقرار العام منذ تأسيسها عام 1971. حيث أصبحت البلاد الآن موطنًا للعديد من الشركات العالمية الرائدة وملجأ للكثير من الأفراد والمحترفين من جميع أنحاء العالم الذين يسعون إلى بيئة آمنة ومستقرة.

اقتصاد قوي

ترتكز سياسة دولة الإمارات على التنويع الاقتصادي، وبناء اقتصاد تنافسي ومعرفي عبر تشجيع العلوم والابتكار، ومع تراجع احتياطي النفط، بدأت البلاد في البحث عن مصادر دخل جديدة بالاستثمار في صناعات مختلفة مثل السياحة وتكنولوجيا المعلومات واللوجستيات، وغيرها من المجالات المختلفة.

برامج التشجيع الضريبي

تتمكن الشركات التي تم إنشائها في بعض المناطق الحرة في الإمارات من الحصول على بعض الإعفاءات الضريبية والتي قد تصل إلى 100٪ على الرسوم الجمركية وإيجارات العقارات وضريبة دخل الشركات والأرباح الرأسمالية والرسوم الأخرى.

جودة الحياة

تُعد الحياة في الإمارات تجربة مجزية للغاية؛ فعلى الرغم من ارتفاع أسعار الوحدات السكنية إلا أنها تكون مجهزة تجهيزًا جيدًا. بالإضافة إلى وجود العديد من المرافق الترفيهية والحدائق والشواطئ الجذابة، كلها تساهم في توفير نمط حياة عصري وصحي للعائلات.

فرص عمل متميزة

تتمتع دولة الإمارات بالعديد من فرص عمل الجادة والقادرة على تحقيق تغيير جزري على حياة العاملين بها، فهي وجهة جذابة للمستثمرين والشركات الأجنبية.

وأخيرًا، تأتي الرواتب الجيدة كإضافة جذابة إلى قائمة مزايا العيش والعمل في الإمارات .

كم تبلغ تكلفة الفيزا الخضراء للإمارات؟

تعتمد تكلفة تأشيرة الإقامة الخضراء في الإمارات على نوع التأشيرة ومدة الإقامة. حيث تتراوح تكلفة تأشيرة الزيارة عادةً بين 500 إلى 2000 درهم إماراتي، وذلك حسب مدة الإقامة. بينما تبلغ تكلفة تأشيرة الدخول عادةً 160 درهم إماراتي، وقد تصل تكلفة التأشيرة ذات الدخول المتعدد إلى 2000 درهم إماراتي.